Gitlab Elimina Repositorio Suyu Para Evitar Demanda

وداعًا Suyu: تمت إزالة محاكي Switch المستند إلى Yuzu


يضيف اليوم فصلاً جديدًا إلى مسلسل المحاكيات. في حال لم تكن سمعت، قررت Nintendo قبل بضعة أسابيع مقاضاة فريق تطوير Yuzu. قررت Yuzu (Switch)، وCitra (3DS)، وDraStic (NDS) والعديد من المحاكيات الأخرى إيقاف مشاريعهم لتجنب شر كبير.

ومع ذلك، منذ سقوط Yuzu، لم تعد مضاهاة وحدة التحكم غير قانونية في حد ذاتها، وقد ولدت مشاريع أخرى تبدأ من نفس كود المصدر. كان أحدهم Suyu، لكنه مشروع مات بالفعل وكان لديه الوقت ليولد من الرماد، لماذا؟ لأنه على الرغم من أن سو قد عادت بالفعل من الجانب الآخر، إلا أنها قالت “وداعًا” عندما تمت إزالتها من المنصة بواسطة Gitlab.

سيقوم GitLab بإزالة المستودع الخاص بانتهاك حقوق الطبع والنشر حتى لو فعلوا ذلك بسبب ضغط خارجي

سيتم إيقاف تشغيل محاكي التبديل Gitlab

وبدون أي إعلان ودون حاجة نينتندو لرفع دعوى قضائية جديدة، أعلنت GitLab أنها ستقوم بإزالة مشروع Suyu من المنصة بالإضافة إلى تعطيل حسابات المطورين. إمبراطورية Nintendo Switch التي يقع مقرها في Yuzu موجودة منذ أسبوعين فقط، لذلك لم يكن لديها الوقت لإجراء أي تحديثات.

وفقًا لـ GitLab، فقد تلقوا بريدًا إلكترونيًا يطلب منهم إزالة المشروع لانتهاكه قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (قانون حقوق الطبع والنشر للعصر الرقمي في الولايات المتحدة). في ضوء ذلك، قررت GitLab تنفيذ بروتوكول المراجعة الخاص بها للتأكد من انتهاك (أو عدم انتهاك) سياسات DCMA. شرعوا في قتل المشروع حيث عادت الدعوى إيجابية. لكن، ولهذا القرار خلفية شائكة للغايةلذلك نحن قائمة أدناه-

أولاً، لأن GitLab لم يذكر من قدم طلب المصادقة (على الرغم من أنه يُعتقد أنه Nintendo). بالإضافة إلى ذلك، تلقت GitLab رسالة بريد إلكتروني تفيد بأن الاختراق نشأ من فرع لمشروع Suyu الذي تلقى إشعارًا بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية. هذه مشكلة فقط إذا كانت حقوق كود Yuzu مملوكة لشخص ما (نينتندو). لقد كان مشروعًا مفتوح المصدر..

ثانيًا، يمثل البريد الإلكتروني الذي تلقاه GitLab نفسه تهديدًا على أقل تقدير. يتم تحديد سو والمسؤول، ولكن أيضا يقترح GitLab أنه يتعاون مع القرصنة. هذا الأخير لا يعمل سواء الرأس أو الذيل.

ثالثًا، لأن البريد الإلكتروني يشكل انتهاكًا لقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية 1201، والذي يتضمن ضمانات ضد الاتجار غير المشروع بالمواد المحمية. لكن، تم تفعيل قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية 512.، والذي يغطي طلبات الإلغاء. أيضًا، صرح مطورو Suyu بالفعل أنهم لا يستخدمون نفس إجراءات التحايل مثل Yuzu ولا يقومون بتوزيع الألعاب أو أي شيء من هذا القبيل.

أخيرًا، عندما يقرر GitLab حظر الدعوى، لا يتم منح المطورين الفرصة لحذف المشروع دون أن يتأثر حسابهم. نعم، لقد منحتهم 24 ساعة لإزالته، لكنهم بعد ذلك قاموا بحظر كل شيء وانتهى الأمر.

يعتني GitLab بنفسه فقط، لكن Suu وجد منزلًا جديدًا

يحتوي محاكي Suyu على مستودع جديد للمشروع.

مع أخذ الماضي برمته في الاعتبار، استشار فريق The Verge خبيرين قانونيين لتحديد مدى صحة كل هذه القرارات. يتفق الجميع على أن قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية 1201 وقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية 512 ليسا متماثلين، وبالتالي فإن القرارات خاطئة.

ومع ذلك، ستوافق أيضًا على أنه لا يهم حقًا لأن منصة مثل GitLab لا يتعين عليها التعامل مع أي شيء لا تريده. لا يبدو أنها فكرة جيدة إضاعة الوقت والمال في رفض إجراء غير صالح بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية لحماية شيء ليس لديهم مصلحة في حمايته. بالإضافة إلى ذلك، سيكون من غير المجدي القيام بذلك عندما تعلم أن Nintendo لن تتراجع عن رفع دعوى قضائية جديدة. وبعبارة أخرى، غقرر itLab أن ينظر إلى الخلف.

والآن كيف تتناسب البدلة مع كل هذا؟ على مستوى GitLab، يتم حذف الحساب ولن يتمكن المطورون من تحميل مشاريع أخرى. ومع ذلك، لم يذكر رئيس Suyu أين وصلت، لكنه قال إنه سيستضيف قريبًا نسخة من الكود. وفي الوقت نفسه، قام عضو آخر في الفريق بقفل المستودع على git.suyu.dev.

نعم، Suyu لا يزال على قيد الحياة. وإذا كنت تريد تجربته على Android، فهنا نترك رابط التنزيل لحزم APK الأولى لنظام Android:

Scroll to Top