Como Probar Altavoz Microfono Xiaomi Redmi Poco

كيفية اختبار الميكروفون ومكبرات الصوت الخاصة بـ Xiaomi أو Redmi أو POCO


لسنوات، تم وصف واجهة MIUI بأنها الطبقة الأكثر قابلية للتخصيص لنظام Android، والتي يرثها HyperOS بوضوح. ونعم، قد يكون هناك الكثير من عناصر bloatware، ولكن يمكنك إزالتها والاحتفاظ بالأشياء الجيدة.

ولكن بالعودة إلى المزايا، فإن MIUI وHyperOS يذهبان إلى ما هو أبعد من التخصيص. تحتوي كلتا الطبقتين على العديد من الأدوات المخفية لمساعدتك في التحقق من حالة هاتفك المحمول. على سبيل المثال، إذا كنت تعتقد أن هاتفك الذكي به مشكلة في الصوت، فهناك طريقة للتحقق من ذلك دون الذهاب إلى الخدمة الفنية. نحن نعلمك كيفية اختبار الميكروفون ومكبرات الصوت الخاصة بـ Xiaomi أو Redmi أو POCO.

القائمة Cit أو Fqc اختبار الصوت المخفي Xiaomi Redmi Poco

من بين عدد لا يحصى من الخيارات السرية التي تمتلكها Xiaomi وRedmi وPOCO، توجد قائمة مخصصة تخزن أدوات تشخيص الأجهزة المفيدة. إنها “قائمة CIT” (اختبار FQC أيضًا)، حيث يمكنك الحصول على اختبار الصوت المتضمن مع هاتفك المحمول. ويستخدمه العديد من فنيي الخدمة للتحقق من وجود مشكلات في الميكروفونات ومكبرات الصوت.

نعم، صدق أو لا تصدق، غالبًا لا تحتاج إلى أدوات خارجية لمعرفة أن شيئًا ما لا يعمل بشكل صحيح. علاوة على ذلك، فهو يحتوي على العديد من الأدوات الأخرى للتحقق من الصفات الأخرى لجهاز Xiaomi أو Redmi أو POCO. هناك اختبارات للراديو ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والواي فاي والبلوتوث وأجهزة الاستشعار والمزيد.

ولكن كيف يمكنك الوصول إلى هذه القائمة للتحقق مما إذا كان ميكروفون هاتفك ومكبرات الصوت يعملان بشكل صحيح؟ من السهل اتباع هذه الخطوات (ينطبق على Xiaomi وRedmi وPOCO سواء كنت تستخدم MIUI أو HyperOS):

من قائمة الإعدادات: الإعدادات > حول الهاتف > التفاصيل والمواصفات > اضغط 5 مرات على إصدار kernel في رمز الاتصال MMI: اطلب *#*#6484#*#* وسيتم فتح قائمة CIT.

اختبارات السماعات والميكروفون المخفية لـ Xiaomi Redmi Poco

بمجرد وصولك إلى قائمة CIT، ما هي الاختبارات الصوتية التي ستجدها هنا؟ اعتمادًا على إصدار MIUI أو Hyper OS الخاص بك وأيضًا أجهزة الصوت الخاصة بهاتفك المحمول، فهي:

ضبط مكبر الصوت: تشغيل نغمة صوتية لضبط مكبر الصوت. كما أنه يعمل كاختبار أول لمعرفة ما إذا كان مكبر الصوت يعمل أم لا. اختبار Recevier/Botton_speaker/Top_speaker/Spearker: اختبر صوت جميع مكبرات الصوت على هاتفك المحمول. لاجتياز الاختبارات، عليك الضغط على رقمين سيخبرك بهما صوت الروبوت.تشغيل الموسيقى من خلال جهاز الاستقبال / تشغيل الموسيقى من خلال مكبرات الصوت: اختبر الصوت من خلال تشغيل الموسيقى من خلال جميع مكبرات الصوت. إذا تأكدت من أنك لا تسمع أي ضجيج غريب، فسوف تجتاز اختبار Speak Mic/Main Mic/Top Mic/Sub Mic: اختبر استقبال الصوت لجميع ميكروفونات Xiaomi أو Redmi أو POCO. للاستماع إلى صوت الروبوت، عليك توصيل سماعات الرأس، والتي عليك أن تقول بعض الكلمات بصوت عالٍ. إذا تمكنت الميكروفونات من تسجيل الكلمات الضرورية بشكل صحيح، فستنجح الاختبارات.

ماذا يحدث عندما تفشل في أي من الاختبارات؟ مهما حاول المتحدث، فهذا يعني أن شخصًا ما قد يتأذى أو يتنجس. في هذه المرحلة عليك استبداله أو تنظيفه (خارجيًا أو باستخدام الجهاز لإزالة أثر الماء الموجود لدى Xiaomi).

إذا كان الخطأ في اختبار الميكروفون، فقد تضطر إلى الذهاب إلى الخدمة الفنية لتغييره، حيث نادرًا ما تكون هناك أعطال محددة يمكن إصلاحها دون القليل من المعرفة بالأجهزة والإلكترونيات.

Scroll to Top