Gl.inet Mudi V2 (Gl-E750V2) Review

مراجعة GL.iNet Mudi v2 (GL-E750V2): جهاز التوجيه المحمول 4G للسفر


GL.iNet Mudi v2 (GL-E750V2) هو جهاز توجيه 4G محمول يقدم نفسه كحل متعدد الاستخدامات لأولئك الذين يبحثون عن اتصال موثوق به أثناء التنقل. فهو لا يوفر راحة اتصال 4G فحسب، بل يستخدم أيضًا نظام التشغيل OpenWrt وبطارية كبيرة بسعة 7000 مللي أمبير في الساعة، مما يجعله الرفيق المثالي للمسافرين والمهنيين الذين يحتاجون إلى البقاء على اتصال.

كيف نعرف؟ لأنه جهاز التوجيه الذي كنا نستخدمه في الأيام الأخيرة لنقرر ما إذا كنا سنشتريه أم لا. سنقوم بفحص الإيجابيات والسلبيات لتحديد ما إذا كان هذا هو جهاز التوجيه المحمول المناسب لك.

GL.iNet Mudi v2 (GL-E750V2): جهاز توجيه محمول مزود بتقنية 4G وOpenWrt وبطارية 7000 مللي أمبير في الساعة

Gl.inet Mudi V2 (Gl-E750V2) علبة
الصندوق الذي يأتي فيه GL.iNet Mudi v2 (GL-E750V2).

يعد GL.iNet Mudi v2 بمثابة مراجعة لنموذج 2020 الأصلي الذي يقدم تحسينات دقيقة ولكن مهمة، أبرزها في السرعة: 300 ميجابت في الثانية عند 2.4 جيجا هرتز و 433 ميجابت في الثانية عند 5 جيجا هرتز. سنرى تفاصيله الفنية ونخبرك بالتفصيل كيف يبدو وما يقدمه وكيف يعمل.

سمات

جي إل آي نت مودي v2 (GL-E750V2)

الأبعاد والوزن 145 × 77.5 × 23.5 ملم. 285 جرامًا. اتصال WiFi 5 (IEEE 802.11a/b/g/n/ac) ثنائي النطاق بسرعة 300 ميجابت في الثانية (2.4 جيجاهرتز) أو 433 ميجابت في الثانية (5 جيجاهرتز). معالج QCA9531 بسرعة 650 ميجاهرتز. ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 128 ميجابايت DDR2. التخزين 16 ميجابايت ولا فلاش + 128 ميجابايت NAND Flash. المنافذ والأزرار 1 × منفذ USB 2.0 1 × فتحة بطاقة SIM نانو 1 × فتحة بطاقة Micro SD (حتى 1 تيرابايت) 1 × مفتاح الوضع 1 × زر الطاقة 4G مودم وهوائي وحدة CAT4 (DL /UL 150/50 ميجابت في الثانية) أو وحدة CAT6 (DL/UL 300 /50 ميجابت في الثانية) تردد كامل قبل اثنين (700 ميجاهرتز ~ 2.7 جيجاهرتز). Power5V / 2A عبر USB-C. بطارية 7000 مللي أمبير. ما هو موجود في الصندوق جهاز التوجيه GL -E750V2 (Mudi v2) مع ضمان محدود لمدة عامين وكابل USB-C إلى USB-C ومحور USB-C وكابل Ethernet وحقيبة تخزين ودليل المستخدم.

كيف يبدو جهاز التوجيه GL.iNet Mudi v2 وماذا يمكنه أن يفعل؟

GL.iNet Mudi v2 هو جهاز توجيه محمول يزن أقل من الهاتف الذكي (285 جرامًا) ولا يشغل مساحة كبيرة (145 × 77.5 × 23.5 ملم). يمكنك حملها بسهولة في أي مكان في حقيبتك أو جيبك. بالمناسبة، بها بعض الثقوب الصغيرة في إحدى الزوايا لربط حبل وتعليقه إذا أردت.

إنه مصنوع من البلاستيك القوي ولمسة نهائية غير لامعة ويحتوي على شاشة OLED أحادية اللون صغيرة مقاس 0.96 بوصة تعرض الوقت والبطارية وبطاقة SIM والشبكة وعدد المستخدمين المتصلين وعنوان IP وVPN، من بين بيانات الاتصال والحالة الأخرى. جهاز التوجيه.

إنه يحتوي فقط على زر الطاقة (الذي يستخدم للتنقل عبر الشاشة بلمسة واحدة) ولتغيير الوضع (والذي يمكن ضبطه للقيام بكل ما تريد)، لذلك بمجرد استخدامه، تصبح العملية بسيطة للغاية. لقد قمت بإعداده. فعلا.

أما بالنسبة للمنافذ، فهي تحتوي على مدخل USB 2.0 ومنفذ USB-C للطاقة فقط. ولكنه يأتي أيضًا مزودًا بمحور USB-C لإضافة مدخلات LAN.

وإذا قمنا بإزالة الغطاء الموجود في الخلف (فقط قم بإزالته)، فسنجد فتحة nano SIM وفتحة بطاقة microSD. إذا كنت بحاجة إلى إعادة التعيين بين هاتين الفترتين، فهناك زر إعادة الضبط.

يشتمل الصندوق على حقيبة قماش للتخزين وكابل USB-C إلى USB-C وكابل Ethernet.

الإعداد سهل للغاية ولن يستغرق منك أكثر من 5 دقائق.

قبل بدء تشغيل GL.iNet Mudi v2، يجب أن تعلم أن هذا الموجه يمكنه مشاركة WiFi بأربع طرق مختلفة. الطريقة الرئيسية هي من خلال شبكة الهاتف المحمول: في هذه الحالة، كل ما عليك فعله هو إدخال بطاقة nano SIM في الفتحة وبعد تشغيلها، ستتصل تلقائيًا بشبكة 4G.

تحتاج إلى البحث على جهازك للاتصال بجهاز التوجيه wifi هذا. يوجد الاسم الافتراضي لجهاز التوجيه (SSID) وكلمة المرور في الجزء الخلفي من غطاء Nano SIM. بعد ذلك، عليك الانتقال إلى Chrome (أو المتصفح الذي تختاره) وإدخال العنوان التالي: 192.168.8.1.

سينقلك هذا إلى لوحة إدارة جهاز التوجيه حيث ستحتاج إلى تحديد لغتك وتعيين كلمة مرور المسؤول (ليست كلمة مرور جهاز التوجيه، ولكن كلمة المرور لهذه اللوحة). وأخيرا، كل ما عليك فعله هو النقر على الإعدادات التلقائية وهذا كل شيء. سترى نقطة زرقاء بجوار اسم المشغل تشير إلى أنه تم توصيله بنجاح.

تطبيق Gl.inet Mudi V2 (Gl-E750V2) للتكوين
هذا هو تطبيق GL.iNet Mudi v2 (GL-E750V2).

الآن يمكن أيضًا استخدام GL.iNet Mudi v2 بدون بطاقة SIM. الطريقة الثانية هي توصيل كابل شبكة LAN به. للقيام بذلك، ما عليك سوى توصيل الموزع الموجود في العلبة باستخدام كابل USB-C إلى USB-C. بهذه الطريقة سيكون لديك منفذ LAN لتوصيل جهاز التوجيه بالإنترنت السلكي.

بعد توصيل جهاز GL.iNet Mudi v2 (GL-E750V2) بالإنترنت باستخدام كابل LAN، عليك الانتقال إلى لوحة الإدارة كما هو موضح سابقًا، ثم النقر فوق Switch to WAN. وهذا كل شيء! وبهذه الطريقة، على سبيل المثال، يمكنك استخدامه كجهاز توجيه عادي لمشاركة الإنترنت في المكتب.

من لوحة الإدارة، يمكنك تكوين جهاز التوجيه ليكون بمثابة مكرر أو موسع لشبكة WiFi. يمكنك أيضًا استخدام منفذ USB 2.0 الخاص بجهاز التوجيه للاتصال مباشرة بهاتفك المحمول ومشاركة بيانات الهاتف المحمول دون إزالة بطاقة Nano SIM (يسمى هذا الوضع “الربط” في لوحة التحكم).

بالمناسبة، لدى GL.iNet تطبيق جوال لتكوين جهاز التوجيه هذا والتحكم فيه بشكل أفضل.

Glinet
Glinet

يحتوي على OpenWrt وVPN وTor والمزيد من الميزات الرائعة

واحدة من أكبر مزايا جهاز التوجيه المحمول هذا هي البرامج الثابتة المستندة إلى OpenWrt والتي تتميز بأنها قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ولديها مجتمع كبير خلفها. من لوحة الإدارة، يمكنك بسهولة تثبيت أكثر من 5000 مكون إضافي أو تطبيق بوظائف وميزات جديدة (وبالتالي فهو يحتوي على فتحة لبطاقة microSD).

بالطبع، يأتي جهاز التوجيه بالفعل مزودًا ببعض التطبيقات مثل OpenVPN وWireGuard التي تتيح لك تكوين VPN في وضع العميل أو الخادم. يمكن أن يعمل كعميل VPN وخادم VPN في نفس الوقت. وسرعات اتصال VPN التي تقدمها جيدة جدًا لجهاز توجيه محمول: 40 ميجابت في الثانية مع WireGuard و5 ميجابت في الثانية مع OpenVPN.

وهذا يفتح إمكانيات لا نهاية لها. على سبيل المثال، يمكنك وضع GL.iNet Mudi v2 في الوضع المتكرر وتكوين VPN لتوصيل جهازك بشكل آمن بشبكة WiFi عامة. وهذا يعني أنه يمكنك استخدامه لإضافة طبقة من الأمان إلى أي شبكة WiFi.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع GL.iNet Mudi v2 بوظيفة شبكة Tor للتصفح والتشفير المجهولين. ويتضمن أيضًا أدوات الرقابة الأبوية للحد من الوقت الذي يقضيه أطفالك على الإنترنت وتصفية تفاعلاتهم.

ما هي مدة بقاء بطارية GL.iNet Mudi v2 (GL-E750V2)؟

يأتي هذا الموجه مزودًا ببطارية مدمجة بقوة 7000 مللي أمبير في الساعة تدوم حتى 8 ساعات في اختباراتنا. ليس سيئًا بالنظر إلى أنه جهاز توجيه محمول مصمم للسفر أو حالات الطوارئ.

شكوانا الوحيدة في هذا الصدد هي سرعة التحميل. يدعم 10 واط كحد أقصى، لذلك عليك الانتظار حوالي 4 ساعات لشحن البطارية من 0 إلى 100%. على الرغم من أننا ندرك أن استخدام الشحن السريع في هذا الجهاز يمكن أن يشكل خطرًا بسبب ارتفاع درجة حرارة الشحن والشحن في نفس الوقت.

ما هو سعر جهاز التوجيه GL.iNet Mudi v2 (GL-E750V2)؟

يعد GL.iNet Mudi v2 (GL-E750V2) واحدًا من أفضل أجهزة التوجيه المحمولة المزودة بتقنية 4G والتي يمكنك العثور عليها في السوق الآن. بفضل البرامج الثابتة المستندة إلى OpenWrt وبطاريتها البالغة 7000 مللي أمبير في الساعة، فهي تتفوق كثيرًا على المنافسين مثل TP-Link M7450 من حيث الوظيفة والاستقلالية. ومع ذلك، لديها أيضا سعر مرتفع.

جذام 153,90 يورو في المتجر الرسمي للعلامة التجارية، والتي يبدو أن سعرها معقول مع ميزاتها. إن جهاز التوجيه المحمول السريع 4G مع الحد الأقصى لعرض النطاق الترددي 733 ميجا بت في الثانية، ووظيفة VPN وTor المدمجة لمزيد من الأمان وبطارية طويلة الأمد يستحق كل هذا العناء إذا كنت في حاجة إليه.

الأفضل

الأسوأ

شبكة Wi-Fi 5 مدمجة وخفيفة الوزن، سرعة تصل إلى 433 ميجابت في الثانية. متوافقة مع شريحة 4G. وظائف VPN وTor مدمجة. ما يصل إلى 8 ساعات من الاستقلالية. أغلى من المنافسين. يستغرق الشحن حتى 100% حوالي 4 ساعات.

Scroll to Top