Sensor Infrarrojo Xiaomi No Sirve Como Arreglarlo

مستشعر الأشعة تحت الحمراء Xiaomi لا يعمل: لماذا وكيف يتم إصلاحه


ميزة Xiaomi المذهلة والفريدة تقريبًا هي مستشعر الأشعة تحت الحمراء (IR Blaster)، والذي يسمح لك بتحويل هاتفك المحمول إلى جهاز تحكم عن بعد عالمي للتحكم في أي جهاز في منزلك. هل مكيف الهواء تالف؟ هل نفدت بطارية التلفزيون؟ هل يوجد بها نظام صوت محيطي؟ لا مشكلة، يقوم بفتح قفل هاتف Xiaomi الذكي الخاص بك باستخدام مستشعر الأشعة تحت الحمراء وتطبيق Mi Remote.إنه نفس الشيء مع العديد من الأجهزة الأخرى.

ولكن ماذا يحدث عندما يتم إعداد كل شيء ليتم التحكم فيه بواسطة هاتفك الذكي ولا تعمل الأشعة تحت الحمراء؟ تترتب على ذلك الفوضى وأسئلة مثل، هل المستشعر تالف؟ هل كان تطبيق Mi Remote؟ هل تم تكوين شيء ما بشكل غير صحيح؟ إذا كان مستشعر الأشعة تحت الحمراء الموجود على هاتف Xiaomi الخاص بك لا يعمل، فسنشرح لك السبب وكيفية حل المشكلة.

تطبيق Mi Remote لا يعمل على استخدام الأشعة تحت الحمراء الخاصة بشركة Xiaomi، فماذا يمكنني أن أفعل؟

كيفية إصلاح مستشعر الأشعة تحت الحمراء Xiaomi لا يعمل

يمكن أن يكون سبب عدم عمل الأشعة تحت الحمراء على هاتف Xiaomi الخاص بك هو أمرين: أولاً، مشكلة في الجهاز (تلف المستشعر أو فصله بسبب سوء اللحام)؛ وثانيا، خطأ على مستوى البرنامج.

سنركز الآن على الحلول المتعلقة بالأخيرة، لأنها الأكثر شيوعًا. العلامة الأكثر وضوحًا هي أن تطبيق Mi Remote لا يعمل. في حين أنه من الممكن استخدام المستشعر مع تطبيقات أخرى مماثلة، فإن معظمنا لا يستخدم التطبيق الافتراضي، لذلك سنبدأ من هناك.

ما الذي يمكن انا يحدث؟ في الواقع، هناك العديد من الأشياء: التطبيق قديم، وذاكرة التخزين المؤقت تالفة، وتم تثبيت التحديث بشكل غير صحيح، وهناك العديد من الأسباب الأخرى. ما الذي يمكنك فعله لإصلاح Mi Remote واستخدام مستشعر الأشعة تحت الحمراء Xiaomi مرة أخرى؟ نوصي بهذه الحلول (حاول إزالتها واحدًا تلو الآخر):

قم بإعداد Mi Remote بجهاز جديد: سيساعدك هذا في معرفة ما إذا كان التطبيق قد فشل تمامًا أم لا ربما تم تكوين إعداداتك السابقة بشكل غير صحيح.. يمكنك أيضًا محاولة حذف وإعادة تكوين ملف تعريف الجهاز المسجل مسبقًا. تأكد من حصولك على التطبيق المحدث: يتصل Mi Remote بخوادم Xiaomi لأداء بعض وظائفه، وإذا كان لديك إصدار قديم جدًا، فلن تتمكن من ذلك. قادرة على القيام بذلك. افعلها. تحقق مما إذا كان التطبيق محدثًا أو إذا كان لديك من متجر Xiaomi في متجر Play (GetApps/App Mall) وقم بالتحديث إذا لزم الأمر.

يعمل جهاز Xiaomi Mi Remote على إصلاح حلول مستشعرات الأشعة تحت الحمراء غير العاملة

Clear Mi Remote Cache: هناك عيب شائع في العديد من التطبيقات وهو تلف ذاكرة التخزين المؤقت، مما يساعدها على العمل بشكل أسرع. يمكن أن يحدث ذلك على Mi Remote وتحتاج فقط إلى حل المشكلة الإعدادات > التطبيقات > إدارة التطبيقات > مسافة Mi > مسح البيانات > مسح ذاكرة التخزين المؤقتحذف بيانات Mi Remote: يعد هذا خطأ أقل شيوعًا من الخطأ السابق، ولكن في بعض الأحيان تتلف بيانات التطبيق (عادةً بسبب تحديث تم تنفيذه بشكل سيء). سيؤدي هذا إلى عدم عمل الأشعة تحت الحمراء لـ Xiaomi بشكل صحيح، مما قد لا يؤدي إلى تشغيل جهاز Mi Remote نفسه. قد يؤدي مسح بيانات التطبيق إلى حل هذه المشكلة، على الرغم من أنك ستفقد أي إعدادات لديك. وإليك كيف يتم ذلك: الإعدادات > التطبيقات > إدارة التطبيقات > Mi Remote > مسح البيانات > مسح جميع البياناتإعادة تثبيت Mi Remote: إنه حل أكثر صعوبة قليلاً من الحل السابق، ولكنه يخدم نفس الغرض (إعادة ضبط التطبيق بالكامل). فقط قم بإلغاء تثبيت وإعادة تثبيت Mi Remote. دعونا نرى ما إذا كانت الأشعة تحت الحمراء تعمل بعد ذلك.جرب تطبيقًا آخر عن بعد: لقد قرأنا بعض الحالات التي توقف فيها Mi Remote عن العمل ولم تكن هناك طريقة لإصلاحه. ومع ذلك، يمكنك دائمًا تجربة تطبيق مختلف للتحكم عن بعد في متجر Play. في بعض الأحيان يعمل.

تشمل الحلول الأخرى إعادة تشغيل هاتفك المحمول أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام أو إعادة ضبط الجهاز على إعدادات المصنع. ومع ذلك، فإن هذين الحلين الأخيرين أكثر صعوبة ويجب تنفيذهما في حالة فشل تطبيق واحد فقط ولكن التطبيقات الأخرى.

جرب مستشعر الأشعة تحت الحمراء الخاص بشركة Xiaomi، فقد تكون المشكلة في الأجهزة.

كيفية اختبار مستشعر الأشعة تحت الحمراء من Xiaomi لمعرفة ما إذا كان يعمل أم لا

بمجرد استبعاد أخطاء البرنامج، كل ما تبقى هو التأكد من عدم تلف مستشعر الأشعة تحت الحمراء نفسه. كيف يمكنك تجربة هذا؟ يبدو الأمر مستحيلاً بالنسبة لك لأن العين البشرية لا تستطيع اكتشاف هذا النوع من الضوء. ومع ذلك، فإن إجراء الاختبار أسهل بكثير مما تعتقد، وإذا سألت والديك أو أجدادك، فمن المحتمل أنهم يعرفون ذلك.

كل ما تحتاجه هو كاميرا رقمية لاختبار مستشعر الأشعة تحت الحمراء الخاص بشركة Xiaomi (يمكنك استخدام هاتف محمول آخر دون أي مشاكل). ماذا يجب أن تفعل بهذا؟ شيء بسيط مثل هذا:

فتح Mi Remote على Xiaomi مع مشكلة IR Blaster.على الهاتف الآخر، افتح تطبيق الصور وضع الكاميرا أمام مستشعر الأشعة تحت الحمراء.إذا اشتعل ضوء كاميرا الموبايل الثانية إنه قادم من المستشعر، فهذا يعني أنه يعمل ولا ينبغي أن تكون المشكلة في الأجهزة.إذا كانت الكاميرا لا تحتوي على أي ضوء خارجيثم قد يتلف المستشعر أو يتم فصله.

إذا حدث لك هذا الأخير، فيجب عليك إرسال هاتف Xiaomi الخاص بك إلى خدمة فنية لإصلاح مستشعر الأشعة تحت الحمراء. هذا، أو إذا كان لديك أيدٍ جيدة ومعرفة بالإلكترونيات والمبيعات، فافعل ذلك في المنزل. بشكل او بأخر، بعد إصلاح IR Blaster، يجب أن يعمل كل شيء مرة أخرى..

Scroll to Top