Eclipse Solar 8 De Abril Donde Ver España

كيفية مشاهدة كسوف الشمس يوم 8 أبريل 2024 مباشرة عبر الإنترنت


أحد الأحداث الفلكية المفضلة لدينا يحدث اليوم، حيث يحدث كسوف كلي للشمس. بالطبع، ربما تكون قد سمعت الخبر منذ أيام قليلة، لكن في حالة نسيانك، نذكرك: الموعد اليوم 8 أبريل 2024 الساعة 8:00 مساءً. في إسبانيا تظهر على الأكثر 5%لذلك نحن لا نتمتع بمنظر جيد جدًا.

ومع ذلك، إذا كنت مهتمًا بمعرفة أين يمكن رؤية كسوف الشمس من بلادنا أو إذا كنت ترغب في مشاهدته عبر الإنترنت، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. سنخبرك بكل شيء عن كيفية مشاهدة كسوف الشمس مباشرة عبر الإنترنت أو من مدينتك الإسبانية في 8 أبريل.

ما هي نسبة كسوف الشمس في 8 أبريل الذي سيكون مرئيًا في إسبانيا وفي أي مجتمعات؟

بينما تراقب المجتمعات الإسبانية كسوف الشمس في 8 أبريل 2024

ولسوء الحظ، فإن الكسوف الكلي للشمس لن يكون مرئيا إلا في ثلاث دول فقط. المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وكنداعلى الرغم من أن الأمر في هذين الأخيرين سيعتمد على المنطقة. لكن هذا لا يعني أننا سنخسر تماما في إسبانيا.

وفي بلادنا يمكننا الاستمتاع بالكسوف يوم 8 إبريل، ولكن بشكل جزئي. إن المجتمعات الإسبانية هي التي يمكنها الاستمتاع بهذا الحدث. غاليسيا وجزر الكناري نسبة مشاهدة تتراوح بين 1% و5%. من المؤكد أن الرؤية منخفضة للغاية وتستمر ما يزيد قليلاً عن 10 دقائق، ولكن نأمل أن يكون الطقس جيدًا للاستمتاع بها. سماء صافية ولا أمطار متوقعة بعد ظهر اليوم. بالإضافة إلى أن الضباب الذي يغطي جزء كبير من البلاد منذ أيام سيكون منخفضا.

وسيكون كسوف الشمس مرئيا في المواقع الإسبانية التالية، حيث يتزامن الكسوف مع غروب الشمس، فيجب البحث عن الشمس في الأفق.

كورونا: من 9:02 إلى 9:11 مساءً 9:02 إلى 9:11 مساءً: 8:17 إلى 8:33 مساءً إلى 8:32 مساءً غران كناريا: 8:17 إلى 8:31 مساءً

وبالمناسبة، تذكر استخدام النظارات المعتمدة إذا كنت تريد مشاهدة الكسوف مباشرة من أحد هذه المجتمعات. وإذا كنت تريد التقاط صور، فيمكنك اتباع توصيات وكالة ناسا عند استخدام الكاميرا أو الهاتف الخليوي.

ماذا لو كنت تريد مشاهدة الكسوف بأكمله عبر الإنترنت من المنزل؟ اذهب إلى الغرفة المجاورة.

إليك كيفية مشاهدة كسوف الشمس الكلي في 8 أبريل 2024 عبر الإنترنت ومن المنزل

شاهد كسوف الشمس يوم 8 أبريل 2024 عبر الإنترنت مجانًا

إذا كنت من محبي هذا النوع من الأحداث، فسوف ترغب في الاستمتاع به على أكمل وجه، حتى لو كان على الإنترنت. وبطبيعة الحال، تستطيع العديد من المنصات بث كسوف الشمس عبر الإنترنت وفي جميع أنحاء الكوكب مجانًا. بالطبع هناك الكثير، لكننا وجدنا ثلاثة يقومون ببث هذا الحدث مجانًا بالكامل وبجودة جيدة:

شبكة الطقس: سيقومون ببث الكسوف الكلي للشمس على موقعهم الرسمي وحسابهم على اليوتيوب. وسيبدأ البث على المنصة الكندية في تمام الساعة الثامنة مساءً، معهد دنلاب لعلم الفلك والفيزياء الفلكية: وهو أحد أقسام جامعة تورنتو (كندا). سوف يقومون ببث الكسوف على موقعهم على الإنترنت، على الرغم من أنه سيتعين عليك التسجيل للمشاركة (ناسا): لن تكون وكالة الفضاء الأمريكية خارج القائمة، لذلك ستوفر تغطية من الدرجة الأولى. وهو مصحوب ليس فقط بصور الكسوف من مجتمعات مختلفة في الولايات المتحدة، ولكن أيضًا بآراء مجموعة مختارة من الخبراء حول هذا الموضوع. يمكنك الاستمتاع بالبث من قناة ناسا على اليوتيوب.

وبالمناسبة، لا تحتاج إلى أي حماية لمشاهدة كسوف الشمس عبر الإنترنت. في حال كنت تتساءل، فلن يؤذي عينيك بأي شكل من الأشكال. 😉

Scroll to Top