Gl-Inet Flint 2 Gl-Mt6000 Ruter Review

مراجعة GL.iNet Flint 2 (GL-MT6000): جهاز التوجيه الأكثر تنوعًا مع WiFi 6.


هل تريد تغطية أفضل وسرعات أعلى ونطاق WiFi أكبر في منزلك؟ ثم حان الوقت للانتقال إلى مستوى WiFi 6. للقيام بذلك، تحتاج إلى جهاز توجيه متوافق مع هذا الاتصال. يعد GL.iNet Flint 2 (GL-MT6000) أحد هذه الأجهزة وقد قمنا باختباره بدقة لمعرفة كيفية عمله وما يقدمه وما إذا كان يستحق ذلك مقارنة بأجهزة التوجيه المماثلة الأخرى.

GL-iNet Flint 2: جهاز توجيه WiFi 6 متطور للألعاب أو تخزين الشبكة أو VPN

Gl-Inet فلينت 2 Gl-Mt6000
الصندوق الذي يأتي فيه جهاز التوجيه GL-iNet Flint 2

GL.iNet Flint 2 ليس جهاز توجيه أساسي. تم تصميمه لعشاق الألعاب والمستخدمين المتطلبين، ويمكن اعتباره متطورًا. يعد بتجربة راقية بسرعات تصل إلى 6 جيجابت في الثانية وتقنية 8-stream المتقدمة لتقديم بث سلس بدقة 4K ومباريات متعددة اللاعبين سلسة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر إضافات مفيدة مثل دعم VPN وAdGuard Home والوظائف الإضافية وتخزين الشبكة والمزيد. قبل أن ندخل في التفاصيل، سنترككم مع الورقة الفنية.

سمات

جي إل آي نت فلينت 2 (GL-MT6000)

الأبعاد والوزن 233 × 137 × 53 ملم. 761 جرام. اتصال WiFi 6 ثنائي النطاق (IEEE 802.11a/b/g/n/ac/ax) بسرعة 1148 ميجا بت في الثانية (2.4 جيجا هرتز) و4804 ميجا بت في الثانية (5 جيجا هرتز). معالج ميديا ​​تيك رباعي النواة بتردد 2.0 جيجا هرتز. ذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت DDR4. مساحة تخزين 8 جيجا بايت eMMC. المنافذ والأزرار 4 × 2.5G Ethernet WAN (10/100/1000/2500Mbps) 2 × 1G Ethernet LAN (10/100/1000Mbps) 1 × USB 3.0 1 × هوائيات زر إعادة الضبط 4 × 2.0 هوائيات WiFi مزدوجة في واحد 4 استهلاك الطاقة جيجا هرتز + 5 جيجا هرتز <20 واط مدخل DC5521، 12 فولت/4 أمبير (5.5 × 2.1 مم). التطبيقات متوافقة مع أجهزة Android وiOS وWindows.

كيف يبدو جهاز التوجيه GL.iNet Flint 2 وماذا يمكنه أن يفعل؟

يتميز GL.iNet Flint 2، المعروف أيضًا باسم GL.iNet GL-MT6000، بتصميم أساسي لأسلوب الألعاب مع أنماط محددة جيدًا وشبكات تهوية في المناطق الرئيسية وجسم بلاستيكي صلب. يحتوي على إجمالي أربعة هوائيات، جميعها لها مفصل خاص بها يسمح لها بالانتقال إلى تغطية WiFi المباشرة.

يبلغ وزنه 761 جرامًا وأبعاده 23.3 × 13.7 سم، وهو جهاز توجيه كبير، لذا فهو عكس جهاز GL-iNet Beryl AX تمامًا من حيث الحجم. وهذا يعني أنها ليست مناسبة للسفر. إنه مصمم للمنزل أو الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يمكن تثبيتها على المكتب أو الطاولة.

أما بالنسبة للمنافذ، فيوجد في الخلف مقبس DC 12V، ومنفذ 2.5G WAN، ومنفذ 2.5G WAN/LAN، وأربعة منافذ Gigabit Ethernet وزر إعادة الضبط. كما يحتوي أيضًا على منفذ USB 3.0 على الجانب الأيمن للمساعدة في توصيل محركات التخزين. وعلى عكس معظم أجهزة التوجيه، يحتوي جهاز Flint 2 على مؤشر LED واحد فقط، لذلك لن يكون مشتتًا للغاية إذا كان لديك في غرفتك.

الآن، دعونا نتحدث عن التقنيات التي يتضمنها هذا الموجه. يستخدم معيار Wi-Fi 6 وينقل عبر ثماني قنوات ونطاقين: سرعات 2.4 جيجا هرتز تصل إلى 1148 ميجابت في الثانية و5 جيجا هرتز 4804 ميجابت في الثانية، وفي الوقت نفسه، يسمح لك بإعداد VPN في الثانية. افتح VPN أو WireGuard بسرعات تصل إلى 190 ميجابت في الثانية و900 ميجابت في الثانية.

لكن ما يعجبني حقًا في هذا الموجه هو أنه يحتوي على برامج مفتوحة المصدر. يعتمد نظام التشغيل على OpenWrt v21.2، والذي يعتمد بدوره على توزيعة Linux التي تم إنشاؤها لهذا النوع من الأجهزة. هذا البرنامج ليس قابلاً للتخصيص ومتعدد الاستخدامات فحسب، بل إنه معروف على نطاق واسع كأفضل برنامج ثابت يمكن أن يمتلكه جهاز التوجيه بسبب دعمه الممتاز.

من ناحية الأجهزة، فهو يحتوي على معالج رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 1 جيجابايت ومساحة تخزين تبلغ 8 جيجابايت. فهو يتمتع بقدرة أكثر من كافية للتعامل مع العديد من الاتصالات عالية السرعة في وقت واحد ونقل كميات كبيرة من البيانات. وإذا كنت تتساءل عن سبب توفير مساحة تخزين أكبر، فالأمر يتعلق بتثبيت المكونات الإضافية، وهي في الأساس تطبيقات تضيف وظائف جديدة.

بالمناسبة، فهو يتضمن WPA3، وهو أحدث بروتوكول أمان WiFi للحماية من هجمات كلمة المرور الغاشمة، والتجسس من مستخدم إلى مستخدم، والتشفير الفردي على شبكات WiFi العامة. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم نظام اسم المجال DNS عبر HTTPS وDNS عبر تقنية TLS لحماية حركة المرور، بالإضافة إلى AdGuard Home (خادم DNS الذي يحظر الإعلانات والمتتبعات على الإنترنت الخاص بك).

من السهل إعداد التطبيق المليء بالميزات

على الرغم من كونه جهاز توجيه متقدم، فإن جهاز GL.iNet Flint 2 (GL-MT6000) سهل الإعداد مثل أي جهاز آخر. بمجرد توصيله بالطاقة والإنترنت، كل ما عليك فعله هو الاتصال بجهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك وإدخال العنوان من خلال Chrome أو المتصفح الذي تختاره.

بهذه الطريقة، ستجد لوحة إدارة GL.iNet، وهو تطبيق يسمح لك بتكوين جهاز التوجيه. دعنا نراجع صور تطبيق جهاز التوجيه هذا لنرى كيف يبدو وكل ما يمكنك فعله به:

لوحة إدارة Gl-Inet Flint 2
هذه هي لوحة الإدارة العامة لجهاز التوجيه.

عند فتح التطبيق، سترى قسم “الإنترنت” الذي يخبرك بشكل مرئي بوضع جهاز التوجيه والاتصالات والنطاقات والوظائف المستخدمة في رسم تخطيطي سهل الفهم.

يرجى ملاحظة أنه يمكن استخدام هذا الموجه في أربعة أوضاع مختلفة.

إيثرنت: طريقة تقليدية للاتصال بمودم أو أي جهاز شبكة نشط آخر. كرر: لتوسيع تغطية شبكة WiFi الحالية. المشاركة (الربط): مشاركة بيانات الهاتف المحمول الخاصة بهاتفك عبر شبكة Wi-Fi من خلال هوائياته (يتطلب توصيل الهاتف المحمول بمنفذ USB الخاص بجهاز التوجيه). الهاتف المحمول: مشاركة بيانات الهاتف المحمول من مودم USB.

تكوين Gl-Inet Flint 2 رقمي
بالنسبة لجهاز التوجيه هذا، يمكنك تغيير مودم المشغل الخاص بك من خيار “تكوين Ethernet”.

أحد أفضل الأشياء في هذا الموجه هو أنه يمكنك استبدال المودم الذي يوفره المشغل للحصول على المزيد من الإنترنت. للقيام بذلك، يجب عليك تحديد وضع PPPoE في قسم “تكوين Ethernet” بلوحة الإدارة وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المقدمة من الشركة.

لن يستغرق الأمر دقيقة واحدة لإجراء هذا التغيير، والذي لن يمنحك تغطية أفضل فحسب، بل سيسمح لك أيضًا بالحصول على سرعة أكبر وتحكم أفضل في الأجهزة المتصلة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم اتصالات متعددة (ما يصل إلى 86 جهازًا، اعتمادًا على الشركة المصنعة)، وهو أمر مفيد جدًا إذا كان لديك نظام التشغيل الآلي للمنزل في المنزل.

إدارة اتصال Gl-Inet Flint 2
يمكنك عرض وإدارة جميع الأجهزة المتصلة من خلال واجهة واحدة سهلة الاستخدام.

في قسم “العملاء”، سترى جميع الأجهزة المتصلة بجهاز التوجيه مع كافة تفاصيل الاتصال (النطاق، السرعة، الاسم، حركة المرور، إلخ). هناك، يمكنك حظر الأجهزة التي لا تريدها من الاتصال بالإنترنت بضغطة زر واحدة. يمكنهم أيضًا تحديد سرعة الاتصال الخاصة بهم بحيث لا يشغلون النطاق الترددي بالكامل.

يدمج Gl-Inet Flint 2 أداة حظر الإعلانات ومتعقبها في شبكة Wi-Fi الخاصة بك.
يتضمن أداة حظر الإعلانات والتتبع لشبكة WiFi الخاصة بك

ستجد في قسم التطبيقات العديد من التطبيقات المفيدة المثبتة مسبقًا على جهاز التوجيه، على الرغم من أنها ليست جميعها نشطة. أحدها هو AdGuard Home، والذي يتيح لك بشكل أساسي وضع AdGuard DNS الشهير على جهاز التوجيه الخاص بك والذي يحظر الإعلانات والتتبع على الإنترنت. بمجرد تمكينه، فإنه يؤثر على جميع الأجهزة المتصلة بجهاز التوجيه، وبالتالي إزالة الإعلانات وأجهزة التتبع من شبكتك بالكامل.

عادةً، لا يؤثر AdGuard Home DNS على سرعة الإنترنت لديك، ولكن إذا كان الأمر كذلك في حالتك، فتذكر أنه اختياري تمامًا ويمكنك تنشيطه أو إلغاء تنشيطه وقتما تشاء.

قم ببناء منفذ Usb الخاص بك باستخدام منفذ Gl-Inet Flint 2 Usb 3.0
يمكنك إعداد NAS (التخزين المتصل بالشبكة) الخاص بك باستخدام منفذ USB 3.0.

تطبيق آخر أحبه على GL.iNet Flint 2 (GL-MT6000) هو “التخزين على الشبكة”. ببساطة، ما تفعله هذه الميزة هو أنها تسمح لك بإنشاء Google Drive الخاص بك. للقيام بذلك، تحتاج إلى توصيل ذاكرة USB أو محرك تخزين بمنفذ USB الخاص بجهاز التوجيه. عندما تفعل ذلك، سيظهر في هذا القسم ويمكنك مشاركة المحتوى مع جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة باستخدام بروتوكولات Samba أو WebDAV أو DLNA.

لوحة تحكم Gl-Inet Flint 2 Vpn
كما أن لديها لوحة لتكوين VPN على جهاز التوجيه.

إذا كنت تريد إعداد VPN على GL.iNet Flint 2، فيمكنك القيام بذلك أيضًا! يحتوي على قسم مخصص لذلك ومن السهل جدًا إعداد VPN الذي تريده باستخدام WireGuard أو OpenVPN، يرشدك التطبيق خطوة بخطوة.

خيار Gl-Inet Flint 2 لتثبيت التطبيقات مباشرة
يوفر متجرًا إضافيًا لتثبيت التطبيقات التي تضيف وظائف إضافية

وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من الوظائف، فيمكنك بسهولة تثبيت مئات المكونات الإضافية على جهاز التوجيه في خيار “الوظائف الإضافية” في قسم التطبيقات. وبطبيعة الحال، نوصي باستكشاف ما يفعله كل واحد منهم حتى لا تطغى عليك التطبيقات غير الضرورية.

بالمناسبة، يمكن الوصول بسهولة إلى لوحة إدارة GL.iNet Flint 2 من هاتفك الذكي من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالعلامة التجارية، والذي يحتوي على واجهة أكثر سهولة ومكيفة بشكل أفضل مع الشاشات الصغيرة.

Glinet
Glinet

هل جهاز التوجيه GL.iNet Flint 2 (GL-MT6000) يستحق ذلك؟

بعد استخدامه لعدة أسابيع، ليس لدينا أية شكاوى حول GL.iNet Flint 2 (GL-MT6000). إنه يوفر السرعة التي وعد بها، ووقت الاستجابة جيد للألعاب، ويوفر العديد من الأدوات المفيدة للتحكم في الوصول إلى الإنترنت بجهازك. تعمل منافذ 2.5G بشكل مثالي وسرعة 900 ميجابت في الثانية مع WireGuard VPN دقيقة.

إنه بالتأكيد أفضل جهاز توجيه يمكنك الحصول عليه لمنزلك أو مكتبك أو عملك الصغير/المتوسط. الآن، قد يكون سعر 173.9 يورو باهظًا بالنسبة للكثيرين، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك أجهزة توجيه WiFi 6 في السوق بأقل من نصف هذا السعر.

هل يستحق GL.iNet Flint 2 (GL-MT6000) هذا المبلغ؟ ذلك يعتمد على الاحتياجات الخاصة بك. إذا كنت تريد ببساطة أن يحتوي جهاز التوجيه على شبكة WiFi في المنزل، فمن المحتمل ألا يكون هذا الطراز محل اهتمامك بسبب السعر. ولكن إذا كنت تريد جهاز توجيه يحظر الإعلانات، ومتوافقًا مع شبكات VPN عالية السرعة، ويتيح لك إعداد NAS بسهولة، وغير ذلك الكثير… يعد شراء GL.iNet Flint 2 أمرًا ذكيًا. وهي معروضة للبيع حاليًا على أمازون. 147,82 :

الأفضل

الأسوأ

يدعم Wi-Fi 6 VPN بسرعات تصل إلى 4804 ميجابت في الثانية وسرعات تصل إلى 900 ميجابت في الثانية، مما يسمح لك بإعداد NAS الخاص بك. مانع الإعلانات والتتبع المدمج. ارتفاع الأسعار شيء كبير وثقيل

Scroll to Top