Oneodio Focus A10

مراجعة OneOdio Focus A10: سماعات رأس هجينة مع ANC


OneOdio هي علامة تجارية دخلت سوق سماعات الرأس منذ بضع سنوات. تستهدف سماعات الرأس ذات الميزانية المحدودة المستخدمين الذين يريدون جودة صوت استثنائية. في هذه الحالة، سنقوم بفحص أحد النماذج الأكثر شعبية: OneOdio Focus A10، المعروف أيضًا باسم OneOdio A10.

هذه هي سماعات رأس هجينة يمكن استخدامها مع أو بدون كابلات وتتميز بإلغاء نشط للضوضاء. يبلغ سعرها حوالي 60 يورو، مما يجعلها خيارًا جذابًا للغاية لأولئك الذين يريدون سماعات رأس جيدة لتشغيل الموسيقى والاستماع إليها. ولكن هل هم حقا جيدة كما يبدو؟ سنخبرك بالحقيقة أدناه.

مراجعة سماعات OneOdio Focus A10 باللغة الإسبانية

مراجعة Oneodio Focus A10
يتمتع OneOdio Focus A10 بجودة بناء لا تشوبها شائبة.

OneOdio Focus A10 عبارة عن سماعات رأس مزودة بتقنية Bluetooth وكابل 3.5 ملم. يمكنك استخدامها لاسلكيًا أو الاتصال بجهازك عبر الكابل للحصول على زمن وصول منخفض. مواصفاتها الفنية هي كما يلي:

سمات

التركيز OneOdio A10

الوزن 295 جرام . مكبر صوت 40 ملم. مقاومة 32 أوم. إلغاء الضوضاء 35 ديسيبل. تردد الاستجابة 20 ميجا هرتز – 40 كيلو هرتز. الحساسية 42 ديسيبل ± 3 ديسيبل. وصلات ستيريو 3.5 ملم. اتصال لاسلكي بلوتوث 5.0 بمدى 10 أمتار. بطارية بسعة 800 مللي أمبير مع نطاق يصل إلى 50 ساعة. وقت الشحن 1.5 ساعة. التوافق أي جهاز مزود بمقبس Bluetooth أو سماعة الرأس: الهواتف المحمولة ووحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والقيثارات والبيانو وما إلى ذلك. محتويات العلبة: سماعات رأس OneOdio A10، وحافظة EVA، وكابل صوت 3.5 ملم، وكابل شحن USB-C ودليل الشحن.

لديهم جودة بناء مذهلة بالنسبة لسعرهم.

لم نتوقع أن تتمتع سماعات الرأس التي يبلغ سعرها حوالي 60 يورو بجودة تصنيع جيدة. يبدو OneOdio Focus A10 متينًا ومتينًا، دون أن يكون ثقيلًا جدًا، ولا يبدو أنه ينكسر بسهولة. تتميز بتصميم قابل للطي مع أكواب يمكن طيها للداخل لسهولة النقل باستخدام العلبة المضمنة في الصندوق.

أغطية الأذن سميكة وناعمة، مما يجعل سماعات الرأس تشعر براحة شديدة في أذنيك. يمكن تعديل حزام الرأس لكل شخص حتى لا يكون ضيقًا للغاية. بالمناسبة، عصابة الرأس القابلة للتعديل مصنوعة من المعدن، وهو أمر موضع تقدير في هذا النطاق السعري.

التصميم العام للسماعة جميل جدًا. وبطريقة جميلة جداً اللونين الأسود والرمادي مختلفين بين الملمس والفاتح. في الواقع، للوهلة الأولى، فهي مكلفة للغاية.

تحتوي على أربعة أزرار فقط، لذا فإن العملية بسيطة للغاية. يوجد على قطعة الأذن اليمنى زران للتحكم في مستوى الصوت وزر سهل الاستخدام لتشغيل سماعة الرأس أو إيقاف تشغيلها. بسبب المحتوى ستعرف أنك تضغط على زر الطاقة وليس زر الصوت. بجوار زر الطاقة يوجد مؤشر LED يخبرك إذا كان قيد التشغيل أم لا.

يوجد على سماعة الأذن اليمنى مقبس مقاس 3.5 ملم للاتصال بجهاز عبر كابل. من ناحية أخرى، على سماعة الأذن اليسرى، نجد فقط منفذ USB-C، الذي يستخدم فقط لشحن البطارية، وزر ANC، الذي يمكّن/يعطل إلغاء الضوضاء.

ماذا يأتي بالصندوق؟ بالإضافة إلى سماعات الرأس، هناك حافظة صلبة مصنوعة من مادة EVA، وكابل صوت 3.5 ملم (للاستخدام السلكي)، وكابل شحن USB-C ودليل المستخدم.

اتصال لاسلكي ممتاز وإلغاء جيد للضوضاء

تستخدم سماعات الرأس هذه تقنية Bluetooth 5.0 بمدى يصل إلى 10 أمتار للاتصال لاسلكيًا بهاتفك المحمول أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي أو التلفزيون أو أي جهاز آخر يدعم هذا الاتصال. في اختباراتنا، لم يسببوا لنا أي مشاكل في هذا الصدد: مجرد تشغيلها يكفي للاتصال بأجهزتك، والبحث في قسم البلوتوث.

لم يكن لدينا أي انقطاع في الاتصال، أو عدم المزامنة، أو فشل زمن الاستجابة العالي. اتصال البلوتوث قوي وموثوق. لقد اختبرناها أيضًا باستخدام كابل 3.5 ملم الموجود في العلبة وكانت تعمل بشكل مثالي دون أي مشاكل.

من أكثر الأشياء التي أثارت إعجابي في هذه السماعات هو إلغاء الضوضاء. ومن خلال الجمع بين خاصية إلغاء الضوضاء السلبية في الأكواب والزر النشط الذي يتم تنشيطه، فإنها تقوم بعمل رائع في إلغاء الضوضاء من حولك. لا يمكننا القول أن إلغاء الضوضاء النشط جيد مثل سماعات الرأس المتطورة من سامسونج وآبل، لكنها ليست بعيدة عن الركب.

ما يصل إلى 50 ساعة من الاستقلالية والشحن خلال 1.5 ساعة

جانب آخر مهم جدًا في OneOdio Focus A10 هو الاستقلالية. يمكنك الاستمرار لمدة تصل إلى 50 ساعة باستخدامها للاستماع إلى الموسيقى عبر البلوتوث. بالطبع، إذا ارتديتها مع تنشيط ANC، فسيتم تقليل الاستقلالية إلى حوالي 40 ساعة. على أية حال، يبدو أن المدة أكثر من مقبولة بالنسبة لنوع السماعات.

بالمناسبة، يستغرق شحنها عبر منفذ USB-C 1.5 ساعة للوصول إلى 100%. إنه كثير ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك شحنه خلال 5 دقائق فقط ويمكنك استخدامه لمدة ساعتين دون أي مشكلة.

ما مدى جودة صوتهم؟

إذا كنت من محبي الموسيقى، فلن تحب OneOdio Focus A10. لديها صوت جهير عالي جدًا يغرق الأصوات المتوسطة والغناء. كما أن الصوت الثلاثي ليس ساطعًا للغاية ويفتقر إلى التألق والتفاصيل. وإذا لم يكن هذا كافيًا، فإن الساحة الصوتية سيئة: يبدو أن كل الصوت يأتي من نفس المكان. إنها لا تفصل بين الآلات جيدًا ولا يمكنك وضع الأصوات في أماكن مختلفة.

باختصار، لا ننصح باستخدام هذه السماعات إذا كنت حذرًا للغاية عند الاستماع إلى الموسيقى. الآن، إذا كنت تستمع إلى الموسيقى من أجل الاستمتاع فقط ولا تمانع في التفاصيل الصغيرة، فلن يخيب OneOdio Focus A10 ظنك. بالإضافة إلى ذلك، للاستماع إلى مقاطع الفيديو والبودكاست في البيئات الصاخبة، فإنها تعمل بشكل جيد للغاية بفضل إلغاء الضوضاء.

تذكر أن سماعات الرأس الجيدة للموسيقى تكلف أكثر من 100 يورو، لذلك لا يمكننا أن نطلب أكثر من 60 يورو OneOdio Focus A10 في هذه الفئة.

هل يستحق OneOdio Focus A10 ذلك؟

اهتمام Oneodio A10 يستحق كل هذا العناء
موصى به للغاية لما يستحقه

تعد OneOdio Focus A10 سماعات رأس هجينة مزودة بإلغاء نشط للضوضاء وتوفر قيمة ممتازة مقابل المال. جودة البناء ممتازة والراحة لا تقبل المنافسة والاستقلالية أكثر من كافية. بالإضافة إلى ذلك، يعمل إلغاء الضوضاء بشكل جيد للغاية، مما يجعلها خيارًا رائعًا للاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب في البيئات الصاخبة.

ومع ذلك، الصوت ليس جيدا جدا. صوت الجهير مرتفع جدًا، والصوت الثلاثي يفتقر إلى الوضوح، ومساحة الصوت محدودة للغاية. ولكن إذا كنت لا تريده كثيرًا ولا يعجبك صوت “V”، فلن تزعجك جودة الصوت.

باختصار، إنها خيار رائع لأولئك الذين يبحثون عن سماعات رأس مريحة واستقلالية جيدة وإلغاء نشط للضوضاء. ولكن إذا كنت من عشاق الموسيقى، فلن تحبهم. حاليا يكلف 50,25 يورو بمناسبة الجمعة السوداء على أمازون، قيمة رائعة مقابل ما تحصل عليه.

Scroll to Top