Oukitel Ot8 Review

مراجعة OUKITEL OT8: جهاز لوحي جميل بشاشة كبيرة


طرحت شركة OUKITEL الجهاز اللوحي OT8 في الأسواق، والذي يتميز بشاشته الكبيرة مقاس 11 بوصة وتصميمه الجميل بسمك 7.8 ملم وأدائه الممتاز. يحتوي على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من مساحة التخزين وبطارية 8800 مللي أمبير. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على حافظة من نوع الكتاب وقلم يعمل بدون بطاريات.

ولكن الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في OUKITEL OT8 هو أنه أول جهاز لوحي من العلامة التجارية متوافق مع محتوى Full HD من خدمات البث مثل Disney + وPrime Video وما إلى ذلك. والآن… كيف يعمل هذا الجهاز اللوحي بشكل يومي؟ سنخبرك في هذه المراجعة.

OUKITEL OT8: جهاز لوحي رفيع بشاشة 2K وبطارية 8000 مللي أمبير في الساعة

Oukitel Ot8 ضوء جيد
النمط المتضمن هو شاشة كبيرة.

لدينا بالفعل OUKITEL OT8 على طاولة المراجعة الخاصة بنا لنخبرك كيف يبدو في الاستخدام الحقيقي. ولكن قبل أن ندخل في التفاصيل، ندعوك لمراجعة الميزات الرئيسية لـ OUKITEL OT8 أدناه.

الورقة الفنية لـ OUKITEL OT8

سمات

أوكتيل OT8

الأبعاد والوزن 256.8×168.3×7.8 ملم. 515 جرام. شاشة 11 بوصة Full HD+ (1920 × 1200 بكسل) مع نسبة عرض إلى ارتفاع 16:10، لوحة INCELL، 205 نقطة في البوصة، سطوع 350 شمعة في المتر المربع، نسبة الشاشة إلى الجسم 81%، تباين 1000:1 وحماية Corning Gorilla Glass 5. المعالج Unisoc Tiger T606 بتقنية 12 نانومتر مع 8 أنوية ورسومات ARM Mali G57. ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت LPDDR4x، قابلة للتوسيع حتى 30 جيجابايت باستخدام ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية. مساحة تخزين 256 جيجا بايت بصيغة UFS، قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت عبر بطاقة microSD. كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل (مستشعر SAMSUNG @S5K3L8) f/2.2 ومجال رؤية 81.3 درجة. سجل بدقة تصل إلى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل (مستشعر SONY @IMX219) بفتحة عدسة f/2.2 ومجال رؤية 77 درجة. سجل بدقة تصل إلى 720 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. الاتصال والمزيد USB Type-C، وبطاقتي SIM 4G، وWi-Fi 5 ثنائي النطاق، وBluetooth 5.0، وGPS، وGLONASS، وGalileo، وBeiDou، ومقبس 3.5 ملم ومكبرات صوت رباعية. بطارية بسعة 8800 مللي أمبير مع نظام تشغيل Android 13 سريع القوة بقدرة 18 وات.

وهو جهاز لوحي رفيع وخفيف بالنسبة لحجمه

OUKITEL OT8 هو جهاز لوحي يلفت الانتباه مزود بشاشة كبيرة مقاس 11 بوصة بدقة Full HD+. إنها لوحة INCELL ذات جودة صورة جيدة وألوان زاهية وزوايا مشاهدة واسعة. تتميز الشاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، مما يجعلها مريحة لمشاهدة مقاطع الفيديو والألعاب. بالإضافة إلى ذلك، فهو مزود بطبقة حماية من زجاج كورنينج غوريلا 5 الذي يوفر مقاومة للخدوش والصدمات.

تصميم الجهاز اللوحي جميل وبسيط. تم تقليل نسبة شاشة الجسم بنسبة 81%. الجسم مصنوع من الألومنيوم وله لمسة نهائية غير لامعة تضفي عليه لمسة متميزة. الجهاز اللوحي نحيف للغاية (7.8 ملم) وخفيف الوزن (515 جرامًا)، مما يجعله مريحًا جدًا في الاستخدام. لا يتعب اليد ويمكن حمله دون إزعاج.

في الخلف نجد كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل تحمل شعار العلامة التجارية. على الجانب الأيمن، لدينا فقط زر للتحكم في مستوى الصوت. يوجد في الجزء السفلي منفذ USB-C وزوج من مكبرات الصوت وصينية بطاقة SIM وmicroSD. يقع مقبس سماعة الرأس في الزاوية اليمنى السفلية، بينما يوفر زر الطاقة ومكبران صوت إضافيان صوتًا قويًا وواضحًا.

يأتي الجهاز اللوحي مزودًا بحافظة من السيليكون على شكل كتاب تحمي الأجسام من السقوط والصدمات. تحتوي العلبة على حامل خلفي يسمح لك بدعم الجهاز اللوحي لمشاهدة مقاطع الفيديو أو الكتابة بشكل مريح. بالطبع، هذه الحافظة لا تتمتع بقوة ذكية، مما يعني أن الشاشة لن ​​تعمل عند فتحها أو تنطفئ عند إغلاقها.

كما يأتي أيضًا مع قلم بسيط خفيف الوزن لا يتطلب بطاريات ولا يحتوي على أزرار. سنخبرك لاحقًا عن تجربتنا في الرسم باستخدام قلم الرصاص هذا على الجهاز اللوحي، لكننا نحذرك مسبقًا من أنه ليس الأفضل لأولئك الذين يرغبون في عمل رسومات أو رسومات تخطيطية بمستوى عالٍ من التفاصيل. وبما أنه ليس مُحسّنًا للكمبيوتر اللوحي ومتضمنًا في الهدية قلمًا عالميًا (يمكنك استخدامه على هاتفك المحمول)، فإننا لسنا متفاجئين.

للأداء الصحيح للوظائف الأساسية

لا يتم التغلب على أداء OUKITEL OT8. إنه جهاز لوحي منخفض الطاقة مصمم للمهام الأساسية مثل القراءة أو تشغيل مقاطع الفيديو أو مشاهدة محتوى البث. يمكن استخدامه للعب بعض الألعاب، طالما أنها بسيطة ولا تتطلب الكثير من الرسومات.

باختصار، أداء الجهاز اللوحي جيد للاستخدام اليومي. معالج Unisoc Tiger T606 بشريحة 12 نانومتر، 8 أنوية مع رسوميات ARM Mali G57، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بسعة 6 جيجابايت (حتى 30 جيجابايت) وسعة تخزين 256 جيجابايت بتنسيق UFS، قابلة للتوسيع عن طريق بطاقة microSD حتى 1 تيرابايت.

نظام التشغيل المتوفر هو Android 13 مع واجهة نظيفة وسلسة، ولا تكاد توجد أي تطبيقات مثبتة مسبقًا. كل هذا يسمح للجهاز اللوحي بتوفير تجربة مستخدم سلسة، طالما أنك لا تحتاج إلى الكثير منها.

بالمناسبة، يحتوي OUKITEL OT8 على فتحتين لبطاقة SIM 4G بحيث يمكن استخدامه كهاتف. وهو متوافق أيضًا مع معظم المشغلين ويحتوي على شبكة Wi-Fi 5 مزدوجة النطاق وBluetooth 5.0 وGPS وGLONASS وGalileo وBeiDou. الاتصال مستقر وسريع، سواء على البيانات أو شبكة WiFi. يحتوي الجهاز اللوحي على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، وهو أمر مثير للإعجاب في هذا اليوم وهذا العصر.

من ناحية أخرى، يجب أن نسلط الضوء على أن OUKITEL OT8 رائع لبث الألعاب بفضل شاشته الكبيرة وأربعة مكبرات صوت. على سبيل المثال، يمكنك التبديل إلى وحدة تحكم محمولة من الجيل التالي باستخدام خدمات مثل GeForce Now أو Steam Link.

الشاشة رائعة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات وليست للرسم

على عكس الأجهزة اللوحية المماثلة الأخرى في نفس النطاق السعري، فإن OUKITEL OT8 يحتوي على Widevine L1. بفضل هذا، تمكنا من مشاهدة محتوى Prime Video وDisney+ بدقة عالية كاملة دون أي قيود. هناك قيود على الدقة مع Netflix نظرًا لأن الجهاز اللوحي ليس معتمدًا على النظام الأساسي (سيقومون بتحديثه قريبًا لتشغيل Netflix بدقة عالية كاملة).

تعد جودة الصورة جيدة جدًا بالنسبة للوحة LCD، ولكن علينا أن نقول إننا شعرنا بخيبة أمل بسبب أدائها مع القلم المضمن (ليست إحدى ميزات الجهاز اللوحي التي تجعل العلامة التجارية بارزة).

إذا كنت تريد جهازًا لوحيًا يبدو وكأنك ترسم على الورق، فإن OUKITEL OT8 ليس مناسبًا لك. وعلى الرغم من أنه يشتمل على قلم عالي الجودة، إلا أن هناك تأخيرًا طفيفًا عند الرسم باليد. كما أن الشاشة لا تميز الضغوطات في التخطيط، لذا فهي غير مناسبة لعمل رسومات أو تصميمات تتطلب تفاصيل صغيرة. ومع ذلك، سنكون ممتنين إذا أحضرت قلمك الرصاص، لأنه مفيد لتدوين الملاحظات.

كم تدوم بطارية OUKITEL OT8؟

تعد البطارية واحدة من أفضل الأشياء في هذا الجهاز اللوحي. تبلغ سعتها 8800 مللي أمبير، مما يمنحها يومًا من الاستقلالية مع الاستخدام العادي، على الرغم من أنه يمكن تمديد الاستخدام المعتدل لمدة تصل إلى يومين أو عن طريق تفعيل وضع توفير الطاقة. يتمتع OUKITEL OT8 أيضًا بشحن سريع بقوة 18 واط، مما يسمح بشحنه خلال ثلاث ساعات.

هل يستحق الكمبيوتر اللوحي OUKITEL OT8 الشراء؟

يعد جهاز OUKITEL OT8 جهازًا لوحيًا ذا قيمة كبيرة مقابل المال لأولئك الذين يبحثون عن شاشة كبيرة وتصميم أنيق وأداء جيد. يتميز بشاشة 11 بوصة عالية الدقة + وبطارية 8800 مللي أمبير وسعة تخزين 256 جيجابايت ومكبرات صوت رباعية. بالإضافة إلى ذلك، فهو يأتي مع حافظة على شكل كتاب ونمط يعمل بدون بطاريات.

لديها بعض الجوانب التي يمكن تحسينها، مثل تأخر القلم، أو الافتقار إلى الطاقة الذكية في العلبة أو عدم وجود شهادة Netflix بدقة عالية كاملة. ومع ذلك، فهذه تفاصيل بسيطة لا تنتقص من التجربة الرائعة التي يقدمها هذا الجهاز اللوحي.

حاليًا، يمكن شراء OUKITEL OT8 من المتجر الرسمي للعلامة التجارية. 170,99 يوروإنه يمثل خصمًا كبيرًا مقارنة بالسعر الأصلي البالغ 284.99 يورو. بهذا السعر، من المستحيل عدم التوصية به. إذا كانت القيود لا تزعجك، فافعلها!

Scroll to Top