*#0228# لا يعمل: السبب والحل لإصلاح البطارية

*#0228# لا يعمل: السبب والحل لإصلاح البطارية


إذا كنت تستخدم هواتف Samsung والأجهزة اللوحية لسنوات، فقد تكون على دراية بالرمز السري *#0228#. من خلال التحقق من ذلك، تمت استعادة معلومات بطارية هاتفك المحمول إلى نظام التشغيل (Android) أو كما يقول الكثيرون “تم إصلاح البطارية”. ومع ذلك، لم يعد هذا الخيار متاحًا لبعض الوقت، خاصة منذ إصدار Android 13 (One UI 5).

ومن ثم، وجد العديد من المستخدمين أنهم لا يستطيعون إعادة ضبط بيانات بطارية Samsung Galaxy الخاصة بهم، ومن بينهم أنت بالتأكيد هناك. لحسن الحظ، لا يزال هناك حلان وسنشرح لماذا لا يعمل *#0228# وكيفية إصلاح بطارية Samsung Galaxy الخاصة بك.

*#0228# لا يعمل على Samsung Galaxy منذ Android 13، لكن هل يعمل على إصلاح البطارية بشكل صحيح؟

لماذا لا يعمل 0228 والحل لإصلاح البطارية

كما ذكرنا في العنوان وقبل ذلك بقليل، بدءًا من Android 13، لا يعمل رمز الاتصال الخاص بشركة Samsung هذا. اختفى *#0228# ببساطة، دون سبب واضح لذلك، لكن سامسونج نقلت الخيار إلى موقع آخر حيث يمكن الوصول إليه أيضًا باستخدام رمز اتصال خاص.

في الأقسام التالية، سنخبرك بالرمز الجديد لقياس بطارية Galaxy، بالإضافة إلى خيار آخر أقل تقليدية للعثور عليه. لكن أولاً نريد أن نتحدث عن الأسطورة.

لن يقوم كل من رمز الاتصال *#0228# والطرق الجديدة “بمعايرة” بطارية هاتفك المحمول أبدًا. يعتقد الكثيرون أنه من خلال تفعيل هذا الخيار، تتم إعادة ضبط البطارية ويبدأ الشحن بشكل صحيح. علاوة على ذلك، انتشرت شائعات في مختلف المنتديات حول تجديد البطارية أو تحسن الصحة (وهذا شيء آخر) كما لو أن الاستقلالية قد زادت من العدم.

ما فعله *#0228# واستمرت الطرق الجديدة في العمل هو حذف ملف “batterystats” لنظام التشغيل Android بحيث يمكن إعادة بناء نظام التشغيل من الصفر. هذا يسمح لنظام Android بعرض النسبة المئوية الصحيحة للبطارية. بقي شيء على هاتفك المحمول، خارج نطاق السيطرة مع مرور الوقت. لننظر إلى مثال مشهور..

هل تشعر أن هاتفك يشحن بنسبة 100% ويستنزف بسرعة؟ هذا ما يمكن أن يحدث.

كيفية إصلاح نسبة بطارية سامسونج جالاكسي

إذا كان لديك هاتف خلوي قديم قليلاً، فربما تكون قد قمت بتجربة شحنه وسيتم شحنه من 20% إلى 100% في وقت قصير. سيكون هذا أمرًا جيدًا على هاتف محمول سريع جدًا ولكن الأمر ليس كذلك لأننا نتحدث عن جهاز قديم.

ثم بمجرد أن ترى أن الهاتف مشحون بنسبة 100%، تقوم بفصله وتتساءل عما إذا كانت البطارية تصل إلى 40% أو 50% بعد فترة. نعم، يمكن أن تكون البطارية سيئة، ولكن هذا ليس هو الحال في كثير من الأحيان.

ربما ما حدث هناك هو أن ملف “batterystats” لا يعمل بشكل صحيح. لذلك فإن هذا يخبر نظام التشغيل بالانتقال من نسبة التحميل X إلى Y من لحظة واحدة إلى Y دون الحصول على القيمة الفعلية. عندما يصل إلى 100%، سيتوقف التحميل تلقائيًا وهذا كل شيء لا يزال هناك الكثير لشحنه في البطارية..

سيساعد حذف الملف في إعادة ضبط الإعدادات، ولكن عليك معرفة كيفية القيام بذلك وسنخبرك أدناه.

إليك كيفية إصلاح بطارية Samsung Galaxy على نظام التشغيل Android 13 أو الإصدارات الأحدث.

كيفية اصلاح بطارية سامسونج جالاكسي اندرويد 13

كما قلنا سابقًا، توجد حاليًا طريقتان على الأقل لإعادة إنشاء ملف “batterystats” الخاص بهاتف Samsung Galaxy الخاص بك. سنشرحها، ولكن ستحتاج إلى اتباع جميع هذه الخطوات أدناه لإنجاحها.

اشحن هاتفك المحمول بالكامل.عندما يصل الشحن إلى 100%، اترك الهاتف المحمول متصلاً لمدة نصف ساعة على الأقل دون فصل الطاقة. اطلب الرمز *#9900# في تطبيق الاتصال للدخول إلى قائمة SysDump. هناك، قم بالتمرير حتى تجد خيار “إعادة تعيين بيانات البطارية”. اضغط عليه لحذف الملف وإعادة بناء Android.

كيفية إصلاح استعادة بطارية Samsung Galaxy Android 13

الطريقة الثانية: قم بإيقاف تشغيل هاتفك وأدخل إلى Samsung Recovery اضغط على أزرار Power + Volume + Bixby في نفس الوقت. عند الدخول إلى الريكفري، ابحث عن خيار “مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت” وقم بتشغيله ثم أعد تشغيل جهازك.تأكد من تعيين نسبة الدفع بشكل صحيح واستمتع.

في كلتا الحالتين، سيتم حذف ملف “batterystats” لنظام Android، على الرغم من أن حذف ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Galaxy الخاص بك سيؤدي إلى إزالة العديد من الملفات بالإضافة إلى مسح الاسترداد. لا تقلق، فلن تفقد أي إعدادات إذا قمت بذلك. على العكس من ذلك، يمكنك إصلاح المشاكل الصغيرة الأخرى التي قد تواجهك.

Scroll to Top