Beelink Eq13 Mini Pc

مراجعة Beelink EQ13: كمبيوتر صغير مزود بمعالج Intel N200 واستهلاك منخفض للطاقة


بعد مراجعة Beelink EQ12 العام الماضي، أصبح لدينا خليفة Beelink EQ13، الذي يجلب تحسينات كبيرة في التصميم والأداء. لم يعد الهيكل أو الهيكل يحتوي على أي فتحات مرئية، وهو الآن يدمج مصدر الطاقة في الجسم بتصميم نظيف وبسيط للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على معالج Intel N200 لتقديم أداء أفضل، خاصة في مهام الرسومات.

بالطبع، من أجل الحفاظ على أفضل نسبة الجودة إلى السعر، كان على Beelink تقليص بعض الأجزاء. أدناه سنخبرك بتفاصيل جهاز Beelink EQ13 الجديد وتجربتي مع هذا الكمبيوتر الصغير.

Beelink EQ13: أقل كمبيوتر من جميع النواحي

كمبيوتر صغير بيلينك Eq13
Beelink EQ13 هو جهاز كمبيوتر صغير الحجم وأنيق.

مثل سابقتها، لا يركز Beelink EQ13 على الألعاب أو المهام الصعبة. إنه كمبيوتر صغير يسمح لك بالقيام بالمهام الأساسية بأقل استهلاك ممكن للطاقة، دون ضوضاء ويشغل مساحة صغيرة جدًا على مكتبك. ولهذا فهو يحتوي على التفاصيل التالية:

سمات

بيلينك EQ13

الأبعاد والوزن 126 × 126 × 39 ملم. 492 جرامًا. معالج Intel® N200 مزود بـ 4 أنوية و4 خيوط مع سرعة ساعة قصوى تبلغ 3.7 جيجا هرتز وذاكرة تخزين مؤقت سعة 6 ميجا بايت. مبني على عملية 7 نانومتر من Intel. رسومات GraphicsIntel® UHD مع 32 وحدة أداء وتردد ديناميكي 750 ميجاهرتز وإخراج 4096 × 2160 بكسل عند 60 هرتز. RAM16 DDR4 بسرعة 3200 ميجاهرتز (يحتوي على فتحة واحدة فقط) MSS. SSD (PCIe 3.0 SSD). فتحتان NVMe M.2 2280 و2242 (يدعمان التوسعة حتى 4 تيرابايت) اتصال لاسلكي WiFi 6 وBluetooth 5.2. المنافذ 1 × 3.5 ملم مقبس سماعة الرأس / الميكروفون. 1 × مدخل الطاقة. 2 × HDMI 2.0.2 × Gigabit LAN (1000) 1 × USB 2.0 من النوع A (480 ميجابت في الثانية). 1 × USB من النوع C (10 جيجابت في الثانية). متوسط ​​من 10 واط – 15 واط. TDP للمعالج هو 6 واط (Turbo TDP هو 25 واط). ما هو موجود في الصندوق 1 × كمبيوتر شخصي صغير 1 × دليل المستخدم.

لا تحتوي على فتحات تهوية أو مصدر طاقة مرئي

Beelink EQ13 مصنوع بشكل أساسي من بلاستيك ABS. الصندوق قوي جدًا ولا يشعر بالضعف. والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو عدم وجود فتحات تهوية على أي وجوه مرئية. يتم إطلاق الحرارة فقط من خلال الفتحات الموجودة في الخلف. عادلة بما فيه الكفاية؟ الحقيقة هي؛ لم أواجه أبدًا مشكلة في التسخين أثناء استخدامه. يعمل عادة عند درجة حرارة 40 درجة مئوية، وعندما يصل إلى الحد الأقصى يمكن أن تصل إلى 80 درجة.

يحتوي على نظام تبريد يسمى “MSC 2.0” يسحب الهواء البارد من أسفل الكمبيوتر الصغير والهواء الساخن من الجانب. انه سهل جدا! يسمح هذا التصميم البسيط بالتشغيل الهادئ حتى في ظل ارتفاع الطلب.

نعم، يمكنك سماع صوت المروحة، ولكن مستوى الصوت منخفض جدًا لدرجة أنه مخفي بين الأصوات الأخرى في الغرفة. يصدر صوتًا بحد أقصى 35 ديسيبل، وهو ما يعادل محادثة هادئة.

ومن الجدير بالذكر أن الجزء السفلي من Beelink EQ13، الذي يحتوي على غطاء مثقوب للتهوية، محمي بشبكة مضادة للغبار لمنع المشاكل المتعلقة بالأوساخ. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على “أرجل” مرتفعة قليلاً عن الطاولة، مما يخلق المساحة اللازمة لتدوير الهواء. من الواضح أن Beelink قد فكرت في كل شيء عند تصميم هذا الكمبيوتر الصغير.

ميزة جديدة رائعة أخرى لـ Beelink EQ13 هي أنها لا تأتي مع مصدر طاقة خارجي حيث تم دمجها في الجسم. يتضمن الصندوق فقط كابل HDMI وكابل طاقة بسيط بمقبس أوروبي. مثل جهاز PS4، على سبيل المثال، يحتاج هذا الكمبيوتر الصغير فقط إلى توصيل كابل لتشغيله. ليس عليك التعامل مع المحولات الخارجية!

أما بالنسبة للمنافذ، فالواجهة الأمامية تحتوي على منفذين فائقي السرعة لنقل البيانات (حتى 10 جيجابت في الثانية): أحدهما USB-C والآخر USB-A 3.2. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مقبس مقاس 3.5 ملم لتوصيل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت. يوجد زر الطاقة الخاص بك ومؤشر LED صغير. في الخلف، ستجد منفذي USB-A 3.2 إضافيين، ومنفذ USB-A 2.0 (حتى 480 ميجابت في الثانية)، وزوج من مدخلات HDMI 2.0 التي تربط ما يصل إلى شاشتين بدقة 4K/60 هرتز، في أزواج. مدخلات إيثرنت للاتصال بالشبكات ذات جيجابت سلكي وإدخال الطاقة.

بالمناسبة، يحتوي Intel AX101 M.2 2230 على بطاقة مصممة للاتصال اللاسلكي توفر WiFi 6 وBluetooth 5.2. كلا الاتصالين يعملان بشكل جيد بالنسبة لنا، دون أي مشاكل.

أجهزة معتدلة لاستهلاك منخفض للغاية

Intel N200 هذا معالج مزود بـ Beelink EQ13. من حيث الأداء، فهو مشابه لسابقه، Intel N100، ولكن مع تحسن كبير في الرسومات المدمجة (0.74 مقابل 0.3 TFLOPS، وفقًا لبيانات Nanoreview). لكن على الرغم من هذا التحسن، فالحقيقة هي أنه لا يزال جهاز كمبيوتر غير مناسب للألعاب الحديثة نسبيًا.

مثل Beelink EQ12 لا يأتي مع DDR5 بسرعة 4800 ميجاهرتز، ولكن مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 بسرعة 3200 ميجاهرتز، يعد قطعًا معقولًا إذا تحدثنا عن ذاكرة الوصول العشوائي ثنائية القناة (DDR5 ليس كبيرًا جدًا)، لكن Beelink EQ13 لا يزال لديه فتحة واحدة لذاكرة الوصول العشوائي (RAM). وبالتالي فإن الأداء أقل قليلاً مقارنة بالطراز السابق. وبالمناسبة، لا يمكنك تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي DDR5.

من ناحية أخرى، فهو يأتي مزودًا بمحرك أقراص SATA من نوع M.2 2280 SSD بسعة 500 جيجابايت، على الرغم من أنه يحتوي على فتحتين SSD متوافقتين مع NVMe. يعد هذا خيبة أمل أخرى، حيث أن الحد الأقصى لسرعات القراءة والكتابة تقترب من 500 ميجابايت/ثانية، بينما يصل Beelink EQ12 مع NVMe SSD إلى سرعات تزيد عن 800 ميجابايت/ثانية.

الآن، المشاكل التقنية، الحقيقة هي أننا لم نلاحظ الفرق في القوة بين EQ13 وEQ12. يعد أداء Beelink EQ13 استثنائيًا عند تصفح الإنترنت والقيام بالأعمال المكتبية وتشغيل مقاطع الفيديو. إنه يعمل بسلاسة وسرعة وهدوء. كما أنه يعمل بشكل جيد مع الألعاب القديمة والثنائية الأبعاد، ولكن ليس مع الأجيال الحديثة من الألعاب ثلاثية الأبعاد (معظم ألعاب PS2 وWii).

تعمل الألعاب ذات الرسومات المنخفضة مثل LoL بدقة 1080 بكسل بمعدل 90 إطارًا في الثانية، لكنها لا تستطيع التعامل مع عناوين مثل Fortnite. من ناحية أخرى، من المهم الإشارة إلى أنه يدعم تقنيات تشغيل الوسائط المتعددة الحديثة مثل تنسيق AV1، وHDR10، و7.1 صوت، وDolby، وDTS وغيرها. وهذا يعني أنه مناسب لاستخدام منصات مثل Kodi وStremio وPlex وما إلى ذلك.

لكن أفضل ما في Beelink EQ13 هو أنه يمكنه القيام بكل ما سبق باستهلاك منخفض جدًا للطاقة. يحتوي معالجه على TDP يبلغ 6 واط ويستهلك ما متوسطه 15 واط مع الوظائف الأساسية. في اختبارات التحمل لدينا، لا يتجاوز الاستهلاك 25 واط، وهو أمر لا يصدق. سيكلفك الوصول طوال اليوم يورو واحد فقط شهريًا، مع الأخذ في الاعتبار سعر 15 سنتًا لكل كيلووات.

هل يستحق جهاز Beelink EQ13 المصغر هذا العناء؟

Beelink EQ13 هو جهاز كمبيوتر صغير الحجم يتميز بتشغيل فعال وهادئ وسلس. على الرغم من أنه يمكن أن يتمتع بتقنيات ذاكرة أفضل كما هو موضح في EQ12، إلا أن الجمع بين معالج Intel N200 وذاكرة الوصول العشوائي DDR4 بسعة 16 جيجابايت وتخزين SATA SSD بسعة 500 جيجابايت يكفي لضمان أداء لا تشوبه شائبة في المهام المكتبية وتشغيل الوسائط المتعددة.

بفضل متوسط ​​الاستهلاك المنخفض الذي يبلغ 15 واط، يمكنك تركه طوال اليوم وسيكلفك 1 يورو فقط شهريًا من فواتير الكهرباء. لذا فهو مناسب تمامًا كجهاز كمبيوتر مكتبي وخادم وسائط متعددة أو حتى كوحدة تحكم ألعاب قديمة.

إذا كنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر للأساسيات، فلا أرى اليوم أي فائدة من شراء برج يشغل مساحة كبيرة، فهناك أجهزة كمبيوتر صغيرة مثل Beelink EQ13 مدمجة للغاية وفعالة وبسعر مناسب. 241 يورو. ومن الجدير معرفة القيود.

الأفضل

الأسوأ

استهلاك منخفض (15 واط) أداء جيد في الوظائف الأساسية حجم صغير مصدر طاقة متكامل هادئ (35 ديسيبل) ذاكرة وصول عشوائي DDR4 لكل فتحة SATA SSD بدلاً من NVMe

Scroll to Top