كيفية معرفة من يتحدث عنك أو عن علامتك التجارية على الإنترنت

كيفية معرفة من يتحدث عنك أو عن علامتك التجارية على الإنترنت


الإنترنت مليء بكل شيء لنشر اسمك وبالطبع يمكن بسهولة العثور على صفحات عملك أو علامتك التجارية الشخصية. لا يمكنك أبدًا التأكد من المعلومات التي يتم تسريبها عنك، وبينما يمكنك دائمًا حذف بياناتك الشخصية من Google أو عمل نسخة احتياطية لخصوصية حسابك، فإن الأمر يختلف عندما تأتي الأشياء من طرف ثالث.

والشيء الجيد هو أنه يمكنهم التعرف عليك أو أي شيء متعلق بك بفضل Google. هذه الخدعة التي نعلمك إياها لا تهدف فقط إلى معرفة ما يقال عند ذكر اسمك على الويب، ولكن أيضًا لتتبع تأثير علامتك التجارية أو شركتك، إذا كان لديك واحدة. إلى جانب كونها وسيلة للمساعدة في حماية خصوصيتك، فهي أيضًا أداة لقياس مدى شعبية نشاطك التجاري (إيجابيًا أو سلبيًا).

كيفية معرفة من يتحدث عنك أو عن علامتك التجارية على الإنترنت

كيفية معرفة من يتحدث عنك أو عن علامتك التجارية على الإنترنت

باستخدام تنبيهات Google، يمكنك تلقي إشعارات حول أي مصطلحات ومواقع ويب عثر عليها Google عندما يقترح محتوى. لتحقيق ذلك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

أدخل إلى تنبيهات Google وقم بتسجيل الدخول. بعد تسجيل الدخول، سيظهر خيار إضافة التنبيهات المتعلقة ببياناتك الشخصية على شاشة قسم توفر الإنترنت. تقترح Google عادةً إضافة اسمك الكامل وبريدك الإلكتروني. لإضافتها، عليك الضغط على علامة +، وتذكر أنه يجب عليك كتابة الكلمة بدون واصلة أو واصلة حتى يتمكن Google من البحث بشكل صحيح.في الشريط العلوي، تحتاج إلى كتابة كلمة أخرى تريد إنشاء تنبيه بها. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لعلامتك التجارية أو شركتك. اختر ما إذا كنت تريد تكوين نتائج التنبيه أثناء الكتابة وحدد ما إذا كنت تريد تلقي تنبيه واحد لكل مباراة على Google، بأي لغة أو من مصادر محددة. يتراوح. بعد القيام بذلك، حدد تحديث التنبيه.

بعد ذلك، في كل مرة يعثر فيها Google على الكلمة التي أدت إلى إنشاء التنبيه، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تشير إلى موقع الويب الذي تم وضعه عليه؛ يحدث نفس الشيء مع المعلومات الشخصية التي تكتبها.

وبهذه الطريقة، يمكنك اتخاذ قرارات بشأن ما يقال عن الكلمة، سواء كانت جيدة أو سيئة، وحتى مطالبة Google بحذفها إذا تم نشرها، مثل تشويه الصور. بالطبع، لا يعمل هذا مع محتوى الويب المظلم، وفي هذه الحالة، إذا كنت تريد معرفة ما إذا كانت معلوماتك الشخصية موجودة، فلحسن الحظ، يجب عليك اتباع البرنامج التعليمي الآخر الذي أخبرناك به سابقًا.

وفي كلتا الحالتين، لن تبقيك تنبيهات Google على اطلاع دائم بشأن أمان هويتك على الإنترنت فحسب، بل ستمنحك أيضًا فهمًا أفضل لتأثير عملك عبر الإنترنت. نأمل أن يكون البرنامج التعليمي مفيدًا لك.

Scroll to Top